فضفضة غير مجدية وصور جميلة

حلّ الربيع وعصافير أمّي تموت الواحدة تلو الأخرى، الفاعل هذه المرة ليس القطة السوداء التي إستوطنت شوارع حيّنا وسكنت جنانات بيوتنا رغم الإمتعاض والمحاولات الفاشلة في نفرها، ورغم تعوّذ الصغار من الشيطان الرجيم عند رؤيتها إيماناً بأن القطط السوداء هي شياطين تحاول التقرب منّا، فالقطة السوداء مشغولة بما وضعت عند فناء الجيران من قطط صغيرة ولطيفة مادامت تعجز عن الإقتراب من عصافير أمّي، ولأنها لم ترث لون أمها الذي كان ليجعل منها شياطيناً هي الأخرى.

الربيع في مدينتي مرتبط بالطقس السّيء، المكانس لا تتوقف عن تطويق المنازل دون فائدة تُلاحَظ، الغبار يحتضن الأثاث ويقبّل العيون دون توقف، والورود الصفراء تلاصق بحياء الجدران  كأنها إثم التراب.

الربيع في قلبي مرتبط بالكثير من الكآبة ولا أفلح في تجاهل ذلك، الأمر السخيف في الموضوع هو رسوماتي القديمة حيث تتبعثر بسذاجة درجات اللون الأخضر والسماوي تحت عنوان  “الربيع” في دفاتري الخاصة بالمدرسة، والتي ختمت بدرجات تامّة (10/10) من قِبل معلماتي، بأيدٍ خشّنها طقس ربيعنا الجاف، أيدٍ رغم ذلك تصنع كعك الربيع أو الكعك الهوني كما يسميه البعض كل ربيع إنعاشاً لمظاهر الحياة، أيد تكحل عيون بناتها الصغار وتلبسهن الثوب الأسود والمزركش بالحرير الملوّن إحياءاً للربيع.

 

 

ما الذي كنت لأرسمه الآن تعبيراً عن العبء الغير مبرر الذي يتربع صدري في هذه الفترة من كل عام؟ عن عصافير بيتنا التي ماتت ضجراً وعن القطة السوداء الأقل حظاً من صغيراتها؟ عن صغار مديتني الذين يتعوّذون من الشيطان عند رؤيتها والذين لا يملؤون دفاترهم بألوان الكعك البيضاء والصفراء فرحاً بربيعٍ يخطئ الموعد كل ربيع؟


الصور المضافة من مراسم إحتفالات الربيع بهون  تصوير صديقتي رسل الشاوش.

صور الكعك مأخوذة من مدونة We Are Food.

Advertisements

3 thoughts on “فضفضة غير مجدية وصور جميلة

    1. كم أنا سعيدة بزيارتك لمدونتي منى!
      في إنتظار زيارتك لبيتنا، متى تكون كلماتنا أبسط وأعمق، أكثر فوضوية وعفوية.
      أسعد بصحبتك كثيراً.

      Like

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s